محليات

بعد استكمال الترتيبات العسكرية واللوجستية.. الجيش الوطني يطلق عملية عسكرية جديدة في هذه المحافظة

أطلق الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، عملية عسكرية لتحرير مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وسط اليمن من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية.


ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر عسكري في لواء "الأماجد" قوله: إن "اللواء أطلق عملية لتحرير مكيراس من قبضة مليشيات الحوثي، بعد استكمال الترتيبات العسكرية واللوجستية".


وأضاف، أن لواء "الأماجد" يستعد منذ 5 أشهر لتحرير مكيراس المحاذية لمحافظة أبين، والأسبوع الماضي تم تزويده من قبل التحالف العربي، بمعدات عسكرية كبيرة بينها دبابات ومدرعات.


إلى ذلك نفذت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع ومعسكرات ميليشيا الحوثي في ذات المديرية تمهيداً لتقدم القوات البرية.


وفي وقت سابق الأربعاء، أصيب 5 جنود في قصف لطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون على معسكر لواء "الأماجد"، شمالي محافظة أبين (جنوب)، قبيل انطلاق الحملة العسكرية، وفق المصدر ذاته.


في سياق متصل، نفذت مقاتلات التحالف العربي عدّة غارات استهدفت مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة قانية شمال البيضاء.


ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله،"إن الغارات أسفرت عن تدمير مخزن أسلحة تابع للمليشيات الحوثية، إلى جانب تدمير 3 أطقم قتالية وعربة (بي ام بي) فيما أدت غارات أخرى استهدفت تجمعات للمليشيات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها".


ياتي ذلك بالتزامن مع معارك يخوضها الجيش الوطني منذ، فجر الأربعاء، ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة قانية، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات.

محليات -

منذ شهر

-

299 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد