محليات

الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن وتدعوه لمزيداً من الضغط على مليشيا الحوثي

دعت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى ممارسة مزيداً من الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية للاستجابة لوقف إطلاق النار في اليمن،  وتحملها مسؤولية تبعات استمرار تعنتها ورفضها لاسيما بعد تسجيل ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في اليمن.


جاء ذلك في بيان اصدرته وزارة الخارجية اليمنية رداً على بيان مجلس الأمن الدولي الذي رحب بإعلان المملكة العربية السعودية الشقيقة، قائد تحالف دعم الشرعية في اليمن، وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، واستجابة لحكومة بلادنا الإيجابية لهذه المبادرة.


وقال البيان إن استجابة الحكومة بموجب توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، لهذه المبادرة ووقف إطلاق النار وذلك اعتباراً من يوم الخميس الماضي، تأتي تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومن أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح جهود المبعوث الخاص للأمين العام في اليمن لاستئناف عملية السلام وفقا للمرجعيات والثوابت الوطنية".


وأدانت الوزارة استمرار تصعيد مليشيا الحوثيين لأعمالها العسكرية ورفضها الاستجابة لهذه المبادرة باعتبارها فرصة سانحة لإنهاء حربها العبثية في اليمن وتوحيد الجهود لمجابهة مخاطر انتشار جائحة كورونا في بلادنا.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

1094 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد