محليات

الصين تعلن وصول مساعدات طبية لليمن والمعونات الغذائية الخاصة بشهر مايو ستصل خلال أيام

ناقش رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، عبر اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، مع السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، مستجدات الاوضاع في اليمن، وجهود مواجهة جائحة كورونا.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن اليمن تواجه أزمة إنسانية كبيرة، وكارثة صحية خطيرة، جراء تفشي فيروس كورونا والحميات الاخرى، في العديد من المحافظات اليمنية، وهو ما يتطلب حشد كافة الامكانيات لمواجهة هذا الوباء، ودعم دولي للقدرات الصحية اليمنية.

وعبر البركاني، عن تقدير اليمن للدعم الصيني في مختلف المجالات الانسانية، وما تقدمه حاليا من معونات طبية لمواجهه جائحة كورونا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وأعرب عن أمله في رفع مستوى الدعم المقدم من الصين لليمن ومحافظة عدن على وجه الخصوص، جراء تفشي فيروس كورونا والحميات الاخرى، بما يمكن من مواجهة هذه الأمراض، بحكم ما تملكه الصين من إمكانيات وخبرات في هذا المجال.

وأكد رئيس مجلس النواب، دعم اليمن لوحدة الصين وسلامة أراضيها، وحقها في اتخاذ الإجراءات الدستورية التي تتفق وعملها الوطني على أرضها، في جميع أرجاء الصين بما في ذلك جزيرة هونغ كونغ والبر الصيني بكامله، وبسط نفوذها على جغرافية الصين الواسعة وجزرها ومياها الى ما بعد بحر الصين.

أما السفير الصيني لدى اليمن، فأكد على دعم بلاده الدائم لأمن واستقرار اليمن، ووقوفها مع الشعب اليمني ومساندته في مختلف المراحل والأزمنة.

وقال يونغ: إن “المعونات الغذائية، الخاصة بشهر مايو، ستصل خلال الايام القادمة الى اليمن”.

وأوضح، أن كمية جديدة، من المساعدات الطبية، ستصل اليوم الاربعاء.

وتطرق السفير الصيني، الى جهود بلاده في دعم اليمن، لمواجهة جائحة كورونا والحميات الاخرى، مستعرضاً حجم المساعدات الغذائية التي قدمتها الصين لليمن خلال شهري مارس وأبريل

محليات -

منذ 3 سنوات

-

1018 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد