محليات

الارياني: إيران تسعى لتقسيم اليمن خدمة لأجندتها التوسعية في المنطقة

قال وزير في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، إن اهداف المشروع الإيراني لتقسيم اليمن خدمة لأجندتها التوسعية وسياساتها التخريبية في المنطقة العربية.

ونقلت وكالة "سبأ"، عن وزير الإعلام معمر الإرياني، قوله: إن مخطط تقسيم اليمن بالنسبة لإيران مشروع قديم جديد بدا مع دعم نواة الحراك الجنوبي، وما عرف بحركة الشباب المؤمن في صعدة، وظهر المخطط بوضوح مع انقلاب المليشيا الحوثية وادارتها السياسية والاقتصادية والعسكرية للحرب منذ اكثر من 5 سنوات.

وأضاف الارياني ‏"ان نظام طهران يدرك استحالة فرض سيطرة مليشياته الحوثية على كامل الخريطة اليمنية، فيلجا للدفع بمليشياته للتصعيد العسكري شمالا ودعم وتأجيج الفوضى جنوبا، بهدف تقويض وجود الدولة والحكومة الشرعية وجهودها لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة".

وتابع: "المخطط الايراني لتقسيم اليمن يطمح لتثبيت ذراعها الحوثية شمالا وزرع نظام صديق لا يرفض فكرة التعايش مع الحوثيين جنوبا، وهو مخطط سيسقط امام وعي أبناء الشعب اليمني".

وأكد ان العالم يقف مع الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة ادراكا لحقيقة أن يمن آمن مستقر مزدهر وموحد هو ضمانة لأمن واستقرار المنطقة والعالم.



محليات -

منذ 3 سنوات

-

957 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد