محليات

تحالف حقوقي يدين استهداف الحوثي لمستشفى الجذام بتعز



أدان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان "تحالف رصد"، استهداف مليشيا الحوثي لمستشفى الجذام يوم الجمعة الماضي، وسقوط ضحايا.


 


وقال فريق تحالف رصد، إن مليشيا الحوثي قامت بإطلاق قذيفتين في الساعة الخامسة مساء يوم الجمعة، من اتجاه الشمال بشارع الستين، على المستشفى واحدة في الواجهة الشمالية من الدور الثاني (قسم الرجال) والثانية في نفس الواجهة بجدار الدور الأرضي لسكن المرضى، ما تسبب بأضرار بالمستشفى.


 


وتسبب قصف الحوثيين للمستشفى بجرح ثلاثة من المرضى وهم: عبد الحميد عبده صالح، وعلب محمد صالح العطيفي، وشوعي رديف علي منجي.


 


واعتبر تحالف رصد، في بيان له، قصف مليشيا الحوثي للمستشفيات أمر غير مقبول، وتعد جريمة حرب وفقا للقانون الدولي الإنساني وانتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف الدولية.


 


وأكد البيان أن القطاع الصحي في محافظة تعز قد تعرض لعدة هجمات من قبل الحوثيين بشكل مباشر ومتعمد مما أثر على الوضع الصحي وجعله يزداد سوءا يوما بعد أخر.


 


ودعا تحالف رصد، المنظمات الدولية ألا تقف موقف المتفرج حيال جرائم المليشيات الحوثية وأن تحدد موقفا واضحا وصريحا إزاءها، والضغط من أجل اتخاذ الآليات والتدابير اللازمة لحماية المستشفيات والمراكز الصحية وتجنيبها للقصف المتعمد.


محليات -

منذ أسبوع

-

81 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد