محليات

قيادي في الحراك: اتفاق الرياض كشف حقيقة صراع التمثيل الجنوبي

قيادي في الحراك: اتفاق الرياض كشف حقيقة صراع التمثيل الجنوبي

أكد القيادي في الحراك الجنوبي الكاتب عبدالكريم سالم السعدي " بأن اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية للتهدئة في جنوب اليمن بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي كشف حقيقة صراع التمثيل الجنوبي.

وقال السعدي في مقالاً له" ما سمي باتفاق الرياض كشف حقيقة صراع التمثيل الجنوبي التي اجتهد البعض في إخفائها طوال السنوات الماضية ، وأسقط آخر ورقة تستر عورة المتاجرين بالقضية الجنوبية.

وبين السعدي أن الانتقالي وهو الذي حرٌم التكتيك على مؤتمر القاهرة (الرئيس علي ناصر محمد ) واتهمه بمشروع السقف الواطي والخيانة لدماء الشهداء.

وتابع" وكذلك هو الذي حرٌمه على مؤتمر شعب الجنوب (محمد علي احمد) وحرٌمه على الحراك الجنوبي السلمي واعتبره خائنا رغم أن ما تحقق على أيديهم للقضية الجنوبية كان أكبر بكثير مما تحقق للانتقالي كمكون في ما سمي باتفاق الرياض.

وأضاف قائلاً:"اليوم عاد الانتقالي تحت يافطة الحرام المحلل (التكتيك) إلى بيت الطاعة بعد نشوز شارف على الأربعة أعوام ، عاد إلى أحضان الشرعية التي طالما كذب على أتباعه واستغفلهم باتهامه لها بأنها (( شرعية اخونجية .. وشرعية إرهابية .. وشرعية بلسنية .. وشرعية دحباشية .. وشرعية بن معيلي )) ..ووووالخ من السخافات التي سخر بها من المسطحة عقولهم من اتباعه !!.

وأشار إلى أن اليوم أشرقت شمس الحقيقة على اكذوبة الانتقالي الذي تم تجميعه إقليميا للقضاء على الحراك الجنوبي وقضيته ، ذلك الحراك الذي اعتبرته بعض الممالك والإمارات والانظمة الديكتاتورية الشرارة التي أضرمت نيران الثورات العربية التي هزت عروشها واسقطت الكثير منها.

واختتم بالقول:"من يتابع مخاض الصراع في اروقة الرياض اليوم ويرى موقف بعض أطراف وقوى الشرعية المنتمية للقوى التقليدية في الشمال والتي مازالت ترى في الجنوب حقا تاريخيا لها وهي تمارس الضغوط على الرئيس هادي للقبول بالانتقالي والتنازل له لكسبه وضمه إلى لستة فرق الحوار اليمني المتعددة يدرك حقيقة مشروع هذا الانتقالي ويتأكد له أن مشروعه ومشروع القوى التي تسانده في الشرعية هو مشروع الكفيل الإقليمي بدرجة رئيسية



محليات -

منذ 3 سنوات

-

607 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد