محليات

رابطة الأمهات: 157 امرأة تعرضت للاختطاف والاخفاء القسري من قبل الحوثيين خلال عامين

قالت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، مساء الاحد، إن 157 امرأة تعرضت للاختطاف والاحتجاز والإخفاء القسري من قبل الحوثيين خلال عامين، في مناطق سيطرتهم.



وأضافت الرابطة في خبر نشرته على موقعها الرسمي، أنها وثقت "18" حالة منها تعددت أسباب اختطاف ما بين التظاهر للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي، أو بسبب مخالفة الرأي والانتماء السياسي والتنقل بين المحافظات، تعرضن خلال الاحتجاز للعنف اللفظي والتهديد بالاعتداء الجنسي عليهن، والعنف الجسدي.



وأوضحت الرابطة أن الجماعة المسلحة الحوثية قامت باحتجاز أقارب بعضهن بدلاً عنهن، إضافة إلى ذلك تعرضت النساء الموقوفات في النقاط المستحدثة على مداخل المحافظات للاحتجاز ومنعهن من السفر وتركهن في العراء أو مناطق غير مأهولة بالسكان.



وأضافت امهات المختطفين أن المليشيات لفقت تهم الدعارة على بعضهن بهدف عزلهن عن المجتمع، وإطالة أمد احتجازهن، مضيفة أنها تلقت بلاغات من عائلات الضحايا، كما التقى فريق الرابطة بعدد من المفرج عنهن.



وأشارت الرابطة أن جماعة الحوثي لا تزال تنتهك العادات والتقاليد الاجتماعية المحافظة على المرأة باستمرارها في حجز المختطفة "خالدة محمد" البالغة من العمر 57 عاماً دون تهمة حقيقية موجة إليها.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

504 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد