محليات

متحدث الحكومة: لدينا شكوك في موافقة مليشيا الحوثي على صعود البعثة الأممية إلى خزان "صافر"

شكّكت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في جدية إعلان مليشيا الحوثي السماح لفريق الأمم المتحدة بتقييم وضع خزان النفط  العائم "صافر" الذي يرسو في ميناء راس عيسى بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نشرته اليوم الإثنين، إن "الحكومة لديها شكوك في مصداقية مليشيا الحوثي الانقلابية".

وأضاف "نخشى أن تكون هذه مناورة قبل جلسة مجلس الأمن المخصصة لمناقشة وضع السفينة صافر التي تنذر بكارثة بيئية تهدد البحر الأحمر بشكل كبير وخطير جداً"

ودعا المتحدث باسم الحكومة اليمنية، مجلس الأمن لمنع حصول الكارثة البيئية بأي شكل من الأشكال، حسب تعبيره.

وتابع: "طالبنا بأن يفرض مجلس الأمن عقوبات دولية على عدد من الشخصيات التي تمنع وصول فرق الصيانة إلى الناقلة صافر التي تحمل على ظهرها 1.3 مليون برميل من النفط الخام، ونتمنى أن نرى نتائج حقيقية خلال الأيام المقبلة".

وكان مصدران في الأمم المتحدة، قالا لـ "رويترز"، إن مليشيا الحوثي بعثت برسالة تتضمن الموافقة على صعود فريق تقني من الأمم المتحدة إلى خزان "صافر" العائم.

ويوم الجمعة قالت الأمم المتحدة ، إنها تشعر بقلق بالغ بعد أن تسربت المياه إلى غرفة المحركات بالناقلة صافر التي تحمل 1.1 مليون برميل من النفط الخام والعالقة في ميناء رأس عيسى النفطي بالبحر الأحمر منذ أكثر من خمس سنوات.

وتناقش الأمم المتحدة أيضاً مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومليشيا الحوثي ترتيب بيع النفط الخام وتقسيم إيراداته بين الطرفين.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتماعا يوم الأربعاء لبحث مشكلة صافر.



محليات -

منذ 3 سنوات

-

481 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد