محليات

رئيس مجلس النواب ومستشاري رئيس الجمهورية يناقشون مع نائب وزير الدفاع السعودي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية

رئيس مجلس النواب ومستشاري رئيس الجمهورية يناقشون مع نائب وزير الدفاع السعودي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ومعه مستشاري رئيس الجمهورية ونواب رئيس مجلس النواب المشاركين في مشاورات دعم تنفيذ اتفاق الرياض، اليوم، نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وتناول اللقاء، مستجدات الأوضاع والتطورات التي تشهدها الساحة اليمنية في مختلف المجالات وشتى الأصعدة وكذا استعراض نتائج الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية لإنجاز اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي والتي توجت بآلية التسريع لتنفيذ بنود الاتفاق.

كما تطرق اللقاء الى مساعي السلام في اليمن وتوحيد كافة جهود القوى الوطنية اليمنية الداعمة للشرعية الدستورية، وتوجيه كافة الإمكانيات للمعركة الوطنية الكبرى في مواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران واستعادة مؤسسات الدولة والحفاظ على عروبة اليمن وهويته الحضارية.

وفي اللقاء قدم رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني الشكر والتقدير لقيادة المملكة على ما توليه من عناية واهتمام باليمن ودعم لحكومته الشرعية والشعب اليمني ولما تقوم به من مبادرات خيّرة، وكان آخرها الجهود التي قادها سمو ولي العهد لإنجاز اتفاق الرياض ووضع الآلية التنفيذية لتسريع تطبيقه.

وأكد ان التوصل الى ألية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض يعكس الجهود الصادقة والرؤية الواضحة لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وقيادة المملكة العربية السعودية، لتوحيد جهود كل القوى الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة دولته، وإنها انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية، والشروع في بناء اليمن الاتحادي الذي اجمع عليه كل القوى السياسية اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني.

وقال البركاني، ان الجهود الجبارة التي قام بها الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع السعودي في تحقيق إنجاز آلية تنفيذ اتفاق الرياض، الذي يأتي كحصيلة لمجمل الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بكافة مؤسساتها السياسية والأمنية والعسكرية، ترجمةً لتوجيهات حكيم القيادة السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف رئيس مجلس النواب قائلا " إن ما أنجزتموه في هذا الاتفاق قد بعث الثقة في قلوب اليمنيين جميعاً – إلا من في قلوبهم غشاوة – بأنكم ماضون في مساعدة إخوة لكم في بلدكم الثاني الجمهورية اليمنية الذين يواجهون بصبر وعذاب ويلات الفتن المركبة التي أشعل فتيلها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران .

واعرب رئيس مجلس النواب عن شكره وتقديره لكل الجهود التي أثمرت إنجاز آلية تسريع العمل لتنفيذ اتفاق الرياض وخاصة جهود فريق العمل من جانب الأشقاء في المملكة.

من جانبه عبر سمو نائب وزير الدفاع عن تقدير المملكة للدور الإيجابي الذي قام به فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وحكومته والمجلس الانتقالي والدور البناء والمثمر الذي قام به رئيس مجلس النواب اليمني، وأعضاء هيئة رئاسة المجلس، ومستشارو رئيس الجمهورية اليمنية لدعم الجهود التي أدت إلى التوصل إلى آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض والبدء في تنفيذها، راجياً أن يتم الالتزام بما تم الاتفاق عليه، مؤكداً أن تجاوبهم كان إدراكاً منهم بالمسؤولية الوطنية التي نستشعرها ونثمنها لهم .

وقال سموه: إن توجيهات سيدي سمو ولي العهد ومتابعته المستمرة نابعة من حرص قيادة المملكة على الشعب اليمني الشقيق وحكومته ودعمه في كل المجالات.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر ومدير عام مكتب سمو نائب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف وأعضاء الفريق السياسي.




محليات -

منذ 3 سنوات

-

619 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد