شريط الإخبار

محليات

استشهاد مواطن واثنان من أطفاله بانفجار لغم أرضي جنوب الحديدة

استشهد مواطن واثنان من أطفاله نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات ألغام مليشيات الحوثي، اليوم الإثنين، في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة (غرب اليمن).

وأكد مصدر محلي ان مقتل مواطناً وطفليه بانفجار لغم أرضي أثناء مرورهم بدراجة نارية نهار اليوم الإثنين، في طريق فرعية إلى مستشفى في "قضبة" بمديرية الدريهمي.

ووفقاً للمصدر، أسفر الانفجار عن مقتل الاب أحمد علي الأهدل (50 عام) وطفليه يعقوب أحمد (10 أعوام) وعبده أحمد (12 عاما)، وهم من قرية الجريبة التابعة لمديرية الدريهمي.

وزرعت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران قرابة مليون لغم بالإضافة إلى العبوات الناسفة في مناطق المواجهات في البلاد منذ اندلاع الحرب قبل قرابة خمس سنوات ما ادى إلى سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وتتحدث تقارير حقوقية عن عدد ضحايا الألغام الحوثية في اليمن "يتجاوز 10 آلاف ضحية"، يمثل الأطفال والنساء الغالبية الكبرى، إضافة إلى المسنين وأصحاب المهن والحرف مثل الصيادين والمزارعين.

ويحظر القانون اليمني و"اتفاقية حظر الألغام" لعام 1997 استخدام الألغام المضادة للأفراد؛ استُخدمت الألغام المضادة للمركبات عشوائيا في انتهاك لقوانين الحرب، ما شكل خطرا على المدنيين بعد فترة طويلة من توقف القتال.



محليات -

منذ شهر

-

109 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد