محليات

البركاني في حضرة بن بريك.. لقاء تآمري ضد اليمن ترعاه الإمارات

يومًا بعد يوم، يفتضح تحالف قوى الشر والمتآمرة على الوطن خدمةً للأطماع والمخططات الشيطانية الإماراتية التي تُرتكب بحق اليمن أرضًا وشعبًا ونظامًا جمهوريًا.

وفي أحدث الأدلة التي فضحت هذه العلاقات إلى العلن، هو اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، أمس الخميس، بنائب رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، هاني بن بريك.

والهدف من اللقاء العمل على إدخال الوطن في دوامة من الصراعات والحروب والانقلاب على التسوية السياسية واتفاق الرياض، وهو ما حدث سابقاً ولم ينفذه المجلس الانتقالي أياً من تلك البنود حتى اللحظة.

وزعم نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي هاني بن بريك في تغريدة له على تويتر "أن اللقاء كان مثمراً لما في مصلحة البلاد والعباد"، فيما رأى مراقبون أن اللقاء يكشف عن حلف اماراتي جديد لزيادة حجم نفوذ الأخيرة في اليمن.

وقال المراقبون إن اللقاء يكشف رسمياً عن تحالف بين ما يسمى المجلس الانتقالي ومؤتمر الخارج، بهدف سعيهم للوقوف ضد الرئيس هادي وعرقلة أداء الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها وإفشال ألية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الجديد.

ورصدت شبكة "صوت الحرية" ردود الفعل اليمنية الغاضبة والساخطة من اللقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناشطون إن نائب رئيس ما يسمى الانتقالي هاني بن بريك يُعد نموذجاً لتقلبات السياسة وتحولاتها الساخرة، واستخدام الدين غطاء للمواقف ونقيضها.

وأشاروا إلى أن تصريحات بن بريك ضد ابناء الجنوب سابقا بتعاطيهم مع القضية اليمنية والمسوولين اليمنيين من المحافظات الشمالية كانت بمثابة سم الزعاف بحقهم، معتبرين أن لقائه بالبركاني دليل عملهما وفق سياسة بن زايد الممول والداعم لهم في استمرار التصعيد ضد الدولة اليمنية وشرعيته.

واتهم الناشطون رئيس مجلس النواب سلطان البركاني بالشراكة بكل الجرائم الجنائية بحق المواطن والوطن بعد أن وضع يده بيد المدعو بن بريك الـذي يقف خلف الاعتيالات السياسية في المحافضات المحررة بحق سياسيين واعلاميين ورجال الدين المناهضين للمشروع الاماراتي في اليمن .

وكانت وتيرة العلاقات قد ارتفعت مؤخراً بين الانتقالي وجناح مؤتمر الخارج، بأشكال متعددة، عبر إرسال الأخيرة بتعزيزات من قوات موالية لها في الساحل الغربي لمواجهة القوات الحكومية في محافظة أبين.





محليات -

منذ 3 سنوات

-

887 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد