محليات

سقطرى.. مليشيا الانتقالي تعتدي على تظاهرة شعبية طالبت بإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية

شارك العشرات من أبناء محافظة سقطرى، اليوم السبت، في تظاهرة للمطالبة بإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية، وسط اعتداءات من مليشيا الانتقالي المدعوم من الامارات.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات من أبناء مركز "نوجد" تظاهروا، للمطالبة بإنهاء انقلاب مليشيات الامارات في الجزيرة، وعودة السلطات المحلية التابعة للشرعية.

وطالب البيان الصادر عن التظاهرة، ببسط نفوذ الدولة في كافة مؤسسات سقطرى الأمنية والعسكرية والمدنية.

وأكد المحتجون على تأييدهم للشرعية بقيادة الرئيس هادي ومحافظ المحافظة، رمزي محروس، ورفض كل الاستحداثات التي قامت بها مليشيا الانتقالي في الجزيرة.

ودعا البيان، إلى إلغاء المعسكرات والنقاط العسكرية التي أسست خارج نطاق الدولة، وضرورة عودة الخدمات العامة وصرف المرتبات وضبط الأسعار.

وتعرضت التظاهر لاعتداء مسلح من قبل مليشيا الانتقالي، التي حاصرت مكان تجمع التظاهرة وأطلقت النار عليها بهدف تفريقها، وفق مصادر محلية.

المصادر قالت إن أطقم مليشيا الانتقالي اعترضت متظاهرين ومنعت سياراتهم من الوصول إلى موقع الحشد، كما قامت بإطلاق النار بشكل عشوائي على مكان تجمع المتظاهرين.

وخلال الأسابيع الأخيرة، ارتفعت بسقطرى وتيرة التظاهرات والاحتجاجات المناهضة لسيطرة الانتقالي على الجزيرة التي تحتل موقعا استراتيجيا في المحيط الهندي.



محليات -

منذ 3 سنوات

-

1124 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد