محليات

النعمان: الشرعية ماضية بكل حزم لاستئصال مليشيا الحوثي مهما كانت الكفلة

علق وكيل وزارة الإعلام فياض النعمان، على حلول الذكرى السادسة لانقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على السلطة الشرعية، عام 2014.

وقال النعمان، في تصريحات لـ«الرؤية»، إن شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، ومساندة التحالف العربي، ماضية بكل حزم لاستئصال مليشيا الحوثي مهما كانت الكلفة، المهم أن يتحقق طموح اليمنيين في يمن آمن مستقر، ونحن في الذكرى السادسة للنكبة، نكبة الانقلاب الحوثي، نؤكد المضي قدماً في مشروع استعادة الدولة اليمنية.

وأضاف النعمان، أن ميليشيات الحوثي ومنذ انقلابها على السلطة الشرعية «مارست كل أنواع الانتهاكات ضد اليمنيين، وأثبتت بما لا يدع مجالاً للشك، أنها أسوأ جماعة عرفها اليمن، ولذا كان من المحتم على اليمنيين ألا يستسلموا لهذه الجماعة وأن يواجهوها، وكانت البشرى لهم مع تدخل التحالف العربي لإخماد الانقلاب الحوثي المدمر».

وأشار إلى أن الشرعية «لا تزال متمسكة بالحل السياسي لإنهاء حالة الحرب القائمة ووأد الانقلاب الحوثي، ولكن في ذات الوقت الشرعية على استعداد كامل لمواجهة الميليشيات عسكرياً حتى النصر، وعلى المجتمع الدولي أن ينظر إلى المعاناة القائمة في البلاد نتيجة هذا الانقلاب المشؤوم».

وحث وكيل وزارة الإعلام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي «على الضغط على الميليشيات الحوثية، وعدم التساهل معها فيما تقترفه من جرائم ضد المدنيين، فلو لم يكن أمام الشرعية عوائق تفرضها الأمم المتحدة مع الأسف مثل اتفاق ستوكهولم، لكان الأمر قد حسم عام 2018 وأجبرنا الميليشيات على السلام بالقوة، لكن الميليشيات اليوم تستفيد من تراخي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي»، بحسب تأكيده

ويصادف اليوم الاثنين الذكرى السادسة لانقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على السلطة الشرعية، عام 2014.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

615 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد