محليات

الفريق الحكومي يكرم اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقديراً لجهودها في عملية تبادل الأسرى والمختطفين

كرمت لجنة الأسرى والمختطفين في الفريق الحكومي، اليوم السبت، اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقديراً لجهودها في إنجاح عملية إتفاق وتبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

وقام رئيس لجنة الأسرى والمختطفين في الفريق الحكومي هادي هيج، خلال حفل أقيم في محافظة مأرب، بتسليم نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ديفيد جوتشمان، درع التكريم.

وخلال حفل التكريم أشاد هيج، بجهود الصليب الأحمر في الإشراف على عملية تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الإنقلابية.

من جانبه، نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ديفيد جوتشمان، عبر عن شكره وتقديره لجهود الوفد الحكومي في إنجاح عملية التبادل للأسرى والمختطفين، معبرة عن أملها أن يؤدي ما تحقق إلى المزيد من الخطوات نحو إطلاق سراح المزيد من المحتجزين.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أشرفت على إتمام عملية التبادل للأسرى والمختطفين بين الحكومة والحوثيين خلال يومي الخميس والجمعة، خلالها تبادل الطرفين 1056 أسيراً ومختطفا من الطرفين.

والجمعة أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها «أعادت أكثر من ألف محتجز سابقاً على صلة بالنزاع في اليمن إلى مناطقهم الأصلية أو إلى بلدانهم الأصلية في أكبر عملية من نوعها خلال فترة الحرب التي امتدت خمس سنوات ونصف السنة».

محليات -

منذ 3 سنوات

-

768 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد