محليات

الحكومة تبحث مع منظمة اليونيسف دعم أطفال التوحد والمعاقين  

شدد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، على ضرورة اهتمام منظمة اليونيسف بتنفيذ المشاريع ذات الصلة بشريحتي الأطفال المعاقين والمصابين بمرض التوحد، كونهما من الفئات المهمة التي بحاجة ماسة للرعاية والاهتمام من جانب كافة الجهات المعنية الرسمية وشركائها بالمنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن فيليب دواميل.

وبحث اللقاء وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، مشاريع المنظمة بمختلف المجالات في عدد من محافظات الجمهورية.

من جانبه أكد ممثل اليونيسيف في اليمن دواميل، استيعاب ملاحظات وزارة التخطيط وعلى أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق المشترك بين المنظمة ووزارة التخطيط .. مثمنا كافة الجهود والتسهيلات من جانب الوزارة التي تساهم في تنفيذ مشاريع المنظمة بالشكل المطلوب.

حضر اللقاء وكيلا وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز والمشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير مكتب منظمة اليونيسيف في عدن تشارلز نزوكي، ومسؤول الاتصال بالمنظمة في عدن علي قاسم وعدد من المعنيين.

كما التقى نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، اليوم، مع مدير عام منظمة سماريتان بيرس في اليمن تيموتي كينيث ومدير الأمن والسلامة بالمنظمة روبرت فيزر، وجرى خلال اللقاء مناقشة أنشطة المنظمة وتدخلاتها بمجالات تقديم المكملات الغذائية وتغذية الأطفال ومعالجة سوء التغذية بالمناطق والمدن التي بحاجة لمثل هذه المساعدات للتخفيف من معاناة الفئات المستهدفة.

وعلى صعيد متصل، ناقش الدكتور باصهيب خلال لقائه مع ممثل منظمة ماري ستوبس في اليمن الدكتور أشرف بدر، تنفيذ مشاريع المنظمة بالمجالات التي تمس الحياة الأساسية للمواطنين وخصوصا بالمجال الصحي من خلال تقديم الدعم والمساعدة للمستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي ومواجهة كورونا وغيرها، وذلك وفقا للاحتياجات والأولويات الإستراتيجية في المرحلة الراهنة.

وفي السياق، بحث نائب وزير التخطيط مع مديرة منظمة التكافل الدولي في اليمن لوسي روكافوت، تنفيذ المنظمة مشروعها بمجال إمدادات المياه والإصحاح البيئي في عدد من محافظات الجمهورية.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

632 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد