محليات

نجاة رئيس الحراك الثوري في عدن من محاولة اغتيال



نجاة رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فؤاد راشد" اليوم الخميس" من محاولة اغتيال بالعاصمة المؤقتة عدن من قبل مسلحين مجهولين.


وقالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص على راشد اثناء تناوله طعام الإفطار بأحد المطاعم بمدينة كريتر.


وفي السياق قال المجلس الأعلى لحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب -في بلاغ صحفي- فؤاد راشد رئيس المجلس نجا من محاولة اغتيال، وصفها بـ "الآثمة".


وبحسب البلاغ فإنه لولا يقظة المرافق الشخصي الذي استشعر بالحركة غير الطبيعية للمسلحين وعددهم ثلاثة وفِي حالة غير طبيعية كانوا ينتظرون ويراقبون رئيس المجلس اثناء تناوله للإفطار بمطعم شعبي بجوار جولة ميدان كريتر مستقلين دباب دايو لون أبيض بدون لوحة.


واضاف ولولا مساعدة المواطنين اثناء تجمهرهم، ما أدى الى إفلات رئيس المجلس من المحاولة واختفاءه السريع من المكان لكان نفذت العملية الخسيسة الاجرامية كما دبّر لها خاصة بعد ترجل أحد المسلحين وشحن الآلي (كلاشنكوف) الذي كان يحمله بيده ووجهه لرئيس المجلس اثناء خروجه من المطعم.


ووفقا للبلاغ فإن هذه العملية اليوم سبقها قبل ثلاثة أيّام اختراق الحساب الشخصي لصفحة الواتساب لرئيس المجلس الذي ظلت مهكرة لمدة تزيد عن سبع ساعات قبل استعادتها.


يشير المجلس إلى أن هذه العملية تكشف عن حالة انفلات أمني واسع بالعاصمة عدن لن ترهب الأحرار وتفت من عضدهم ولا مساعيهم الوطنية الجنوبية المخلصة تجاه قضيتهم وشعبهم.


ودعا المجلس الاعلى للحراك الثوري الجهات المعنية في العاصمة عدن بفتح تحقيق فوري دون تأخير بالاستعانة بالكاميرات الموجودة بالشارع الطويل لمعرفة هويات المسلحين وهيئاتهم وما يتصل بذلك.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

602 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد