محليات

محافظ المهرة يشيد بالمواقف الامريكية الثابتة إلى جانب اليمن وأمنه واستقراره

زار السفير الأمريكي في اليمن كريستوفر هنزل، اليوم الثلاثاء محافظة المهرة (شرق اليمن)، والتقى محافظ المحافظة محمد ياسر، لمناقشة عدداً من القضايا المتعلقة بالمشاريع الخدمية والتنموية وتطبيع الاوضاع في المحافظة.


ورحب محافظ المهرة، بالسفير الأمريكي، مشيداً بالمواقف الامريكية الثابتة الى جانب اليمن وامنه واستقراره وشرعيته الدستورية، مثمناً الدعم الامريكي لليمن في كافة المجالات لاسيما مكافحة الارهاب ومحاربة التهريب، وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.


واشاد السفير الامريكي بالنجاحات الكبيرة والملموسة التي حققتها السلطة المحلية بالمحافظة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتهريب بكل أنواعه.


وثمن دور قوات خفر السواحل اليمنية في المحافظة في ضبطها لسفينة تحمل شحنة كبيرة من المخدرات قبالة ميناء نشطون بالتعاون مع القوات السعودية.


وجدد السفير الامريكي، موقف الولايات المتحدة الأمريكية في دعم التسوية السياسية في اليمن من اجل وضع نهاية لحالة الحرب التي تشهدها البلاد.


ودعا جميع الاطراف المعنية إلى تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره الطريق الوحيد لمعالجة الوضع الإنساني، مؤكداً ان بلاده تتطلع الى توقف إيران عن تهريب الأسلحة للحوثيين.


وطالب إيران بالتوقف عن تهريب الأسلحة إلى الحوثيين والذي يشكل مخالفة للقرارات مجلس الامن الدولي، والتوقف عن تمكين الحوثيين من القيام بأعمال عدوانية على اليمن وجيرانه.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

483 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد