محليات

لملس يعلن استعداده دعم جهود تفعيل المؤسسات الإعلامية الرسمية بعدن

أعلن محافظ عدن أحمد لملس، الأربعاء، استعداد السلطة المحلية دعم أي جهود لتفعيل المؤسسات الإعلامية الرسمية في العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن.

وناقش لملس، مع نائب وزير الإعلام، حسين باسليم، أوضاع المؤسسات الإعلامية الرسمية في المحافظة والمعوقات التي تسببت في توقف عملها، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وفي اللقاء، استعرض نائب وزير الإعلام مسببات توقف تلك المؤسسات وأبرزها أعمال النهب والتخريب التي طالت مبنى التلفزيون ووكالة سبأ خلال اجتياح ميليشيا الحوثي للمدينة والحرب التي شهدتها خلال العام 2015م .

بدوره أشار المحافظ لملس إلى أهمية تفعيل عمل المؤسسات الإعلامية الرسمية في عدن لأهميتها في هذه المرحلة التي تشهد فيه العاصمة المؤقتة عدن جهوداً كبيرة في مجالي البناء والتنمية.

وأكد استعداد السلطة المحلية دعم أي جهود تهدف إلى إعادة تلك المؤسسات إلى وضعها السابق وتفعيل أنشطتها وتمكينها من تقديم رسالتها الإعلامية النبيلة.

وكانت مليشيات المجلس الانتقالي قد اقتحمت مبنى فرع وكالة الأنباء اليمنية سبأ ومؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر عقب انقلابها على الحكومة في أغسطس عام 2019م، الأمر الذي أدى إلى توقف عملها، فيما لا يزال تلفزيون عدن يبث من العاصمة السعودية الرياض.


محليات -

منذ شهر

-

98 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد