إقتصاد وتنمية

منظمة السياحة العالمية: جائحة كورونا تعيدنا عقوداً إلى الوراء

رجحت منظمة السياحة العالمية تراجع عدد ركاب الطيران عالمياً بأكثر من 70 في المائة في عام 2020 بسبب القيود المرتبطة بجائحة فيروس كورونا؛ ما يعيد أرقام السياحة والسفر إلى مستويات عام 1990، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، اليوم (الخميس)، إنها «تتوقع أن يتراجع عدد المسافرين الدوليين بواقع 70 إلى 75 في المائة لعام 2020 بأكمله»، بعدما أظهرت الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى أكتوبر (تشرين الأول) «انخفاض عدد السياح الدوليين بواقع 900 مليون، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019».

ووفقاً للمنظمة، تعني مثل هذه النتيجة أن «السياحة العالمية ستعود إلى مستويات 30 عاماً مضت»، عندما كان تعداد سكان العالم أقل بأكثر من ملياري نسمة عن مستواه الآن.

وقالت المنظمة، إن انهيار قطاع السفر قد يعني «خسارة بنحو 1.1 تريليون دولار في عائدات السياحة الدولية».

وذكر الأمين العام للمنظمة زوراب بولوليكاشفيلي، أنه «أصبح أكثر وضوحاً عن قبل أن السياحة واحدة من أكثر القطاعات تضرراً بهذه الأزمة غير المسبوقة».

وكانت آسيا والمحيط الهادي، المنطقتين الأكثر تضرراً، بتراجع عدد المسافرين الدوليين خلال الفترة المذكورة بنسبة 82 في المائة، مقارنة بالفترة نفسه من عام 2019، أي أسوأ بواقع عشر نقاط مئوية عن المتوسط العالمي.

إقتصاد وتنمية -

منذ 4 أشهر

-

129 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد