عربي ودولي

البرلمان العربي يرفض قرار نظيره الأوروبي بشأن مصر

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، اليوم (السبت)، رفض البرلمان العربي القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال العسومي، في بيان نشره البرلمان على موقعه الإلكتروني، إنه «يمثل تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية المصرية، واستمراراً لنهج غير مقبول من القرارات المشابهة التي يصدرها البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في عدد من الدول العربية». وأدان «ما تضمنه هذا القرار من مغالطات وادعاءات باطلة تستند إلى تقارير مشبوهة ومعلومات كاذبة لا أساس لها من الصحة، وتنم عن تحامل صارخ ضد مصر».
وأكد «رفضه لما تضمنه القرار من مفردات غير مقبولة ولهجة استعلائية في التعامل مع دولة كبرى مثل مصر ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة، وهو ما يتناقض بشكل تام مع مبادئ الأمم المتحدة بشأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول».
وطالب البرلمان الأوروبي بـ«مراجعة موقفه واحترام سيادة مصر، والابتعاد عن تسييس قضايا حقوق الإنسان، وعدم استخدامها ذريعة للتدخل في شؤونها الداخلية، لا سيما في ظل وجود مؤسسات دستورية وقضائية مصرية هي الأقدم والأعرق في المنطقة، وكفيلة بتوفير وتطبيق كافة الضمانات اللازمة لحماية حقوق الإنسان في المجتمع المصري».
وكذلك طالب العسومي، البرلمان الأوروبي، بأن يكون عند مستوى المسؤولية والدبلوماسية التي تفرضها المصالح المشتركة والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية، وأن يتبنى مدخلاً بناءً لخلق أرضية مشتركة لحوار إيجابي بين البرلمان الأوروبي والبرلمانات العربية، دعماً لعلاقات الشراكة التي تجمع بين الجانبين.

عربي ودولي -

منذ 3 سنوات

-

573 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد