محليات

تحركات جديدة لمليشيا الحوثي بالحديدة قد تفجر تصعيداً عسكرياً

شهدت الساعات الماضية تحركات جديدة وتحشيدات لمليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة (غرب اليمن)، وفق إعلام ألوية العمالقة.

وقالت الألوية في بيان لها، إن جبهة الساحل الغربي، شهدت خلال الـ 48 ساعة الماضية، خروقات مكثفة تجاوزت إطلاق النار إلى تحركات ومحاولات تسلل واستحداث تحصينات وحفر خنادق.

ووفق البيان فإن التحركات المسلحة للحوثيين تركزت في قطاعات مدينة الحديدة، وبالتحديد شارعي الخمسين وصنعاء والمطار والصالح، وقطاع مدينتي حيس التحيتا.

ونقل البيان عن مصدر في القوات المشتركة قوله إن تلك التحركات تزامنت مع قصف صاروخي ومدفعي بالأسلحة الرشاشة على الأحياء السكنية المحررة.

وأضاف المصدر أن القوات المشتركة المتمركزة في خطوط التماس بمدينة الحديدة تصدت للمليشيات وأحبطت مخططاتها الرامية لاستحداث تحصينات والتمركز فيها، كما حققت أصابات مباشرة في صفوفها.

وأشار البيان إلى أن وحدات من القوات المشتركة تصدت لمحاولتي تسلل متزامنتين للمليشيات جنوب وغرب مركز مديرية الدريهمي (جنوب الحديدة)، لافتًا إلى سقوط قتلى وجرحى حوثيين (لم يحدد عددهم).

وفي قطاع منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا، قالت ألوية العمالقة إنه تم رصد محاولة حفر خندق بين المزارع الواقعة على خط زبيد وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

555 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد