محليات

خلال لقائه مندوب الصين.. السعدي يدعو مجلس الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي الجريمة الإرهابية في مطار عدن

دعا مندوب بلادنا الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، مجلس الأمن إلى تحمل مسؤلياته في إدانة الهجوم الارهابي الشنيع الذي استهدف حكومة الكفاءات السياسية في مطار عدن الدولي، واتخاذ الاجراءات الازمة واحالة مرتكبيه للمحاسبة.

جاء ذلك خلال لقاءه، امس الاثنين، في مدينة نيويورك الأمريكية، مندوب جمهورية الصين الشعبية الدائم لدى الامم المتحدة، السفير تشانغ جون.

وأستعرض السفير السعدي اخر المستجدات على الساحة اليمنية، والهجوم الارهابي الشنيع الذي استهدف الحكومة في مطار عدن الدولي واسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين الابرياء، مشيراً إلى وقوف المليشيات الحوثية الإنقلابية وراء هذا الفعل الإجرامي بحسب الادلة الاولية المتوفرة والمؤشرات.

وأضاف السعدي أن الميليشيات كانت تهدف من وراء هذه الجريمة إلى القضاء على مستقبل السلام وانهاء العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة ، وزيادة معاناة اليمنيين الانسانية ، التي باتت تشكل الازمة الاكثر ماساوية في العالم بسبب الحرب التي شنتها تلك المليشيات.

ونوه السعدي بالقرار الاخير الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الامريكية بشأن تصنيف الميليشيات الحوثية منظمة ارهابية وهو ما ينسجم مع مطلب الحكومة اليمنية.

إلى ذلك، أكد مندوب جمهورية الصين الشعبية على عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، معرباً عن إدانة بلاده للإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

وجدد السفير تشانغ جون ترحيب بلاده بحكومة الكفاءات السياسية ، ودعمها للشرعية الدستورية، ودعمها جهود المبعوث الخاص الى اليمن للوصول الى تسوية سياسية لانهاء الصراع بما يحافظ على وحدة وسيادة والسلامة الاقليمية للجمهورية اليمنية.. لافتاً إلى أستمرار بلاده في تقديم المزيد من الدعم الاقتصادي ، المالي والانساني للشعب اليمني.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

607 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد