محليات

وقفة احتجاجية بتعز تنديدا بجرائم الحوثيين في منطقة الحيمة


شهدت محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد" اليوم الأربعاء" وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم ميليشيا الحوثي بحق المواطنين في منطقة الحيمة، خلال الأسبوع الماضي.



واستنكر المحتجون في الوقفة التي شارك فيها العشرات من أبناء المنطقة ونشطاء حقوقيون، الهجوم الحوثي على المدنيين في منطقة الحيمة التابعة لمديرية التعزية،  وارتكاب أبشع الجرائم بحقهم.



ورفع المشاركون في التظاهرة التي نفذت أمام مبنى محافظة تعز شعارات عدة منها "الحيمة بلادي محاصرة"، الحوثي جماعة إرهابية تمارس جرائمها البشعة ضد أبناء الحيمة.



ودعا أبناء الحيمة الضمير العالمي "لإنقاذهم من الإرهاب الحوثي، مطالبين المجتمع الدولي والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الإنسان للقيام بواجباتهم الإنسانية والتدخل لوقف الحملة الحوثية المستمرة بحق أبناء المنطقة.



وكانت ميليشيا الحوثي قد وجهت حملة عسكرية يوم الأربعاء الماضي إلى المنطقة، تضم دبابات ومدرعات وأطقم عسكرية وعلى متنها عشرات المسلحين، بحجة البحث عن مطلوبين.



وفرضت المليشيات الحوثية حصاراً خانقًا وشنت قصفاً على المنطقة أسفر خلال اليوم الأول فقط عن مقتل طفل وامرأتين وإصابة آخرين بينهم سبع نساء، وفقا لمصادر محلية متطابقة.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

621 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد