محليات

خلال لقائه السفير الروسي.. وزير الخارجية: نتائج التحقيقات اثبتت بشكل قاطع هجوم مليشيا الحوثي على مطار عدن

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أن نتائج التحقيقات التي توصلت لها اللجنة المكلفة بالتحقيق في جريمة استهداف مطار عدن الدولي اثناء وصول الحكومة، اثبتت بشكل قاطع أن مليشيا الحوثي الإرهابية هي من نفذت ذلك الهجوم.

جاء ذلك خلال تواصله عبر تقنية الاتصال المرئي مع سفير روسيا الاتحادية لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين.

وبحث اللقاء وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ،وموقف المجتمع الدولي من الجريمة الإرهابية التي شنتها مليشيا الحوثي على مطار عدن الدولي.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن ذلك الفعل الإرهابي يستدعي اتخاذ موقف جاد وحازم من قبل مجلس الامن وإدانة الجناة وتحميلهم تبعات ما ترتب على ذلك الاستهداف الجبان لمطار مدني المكتض بالمسافرين والمستقبلين من ازهاق للأرواح وسفك الدماء دون أي مراعاة للأخلاق والقيم والمبادئ الإنسانية.

وعبر وزير الخارجية عن ثقته بأن موقف الأصدقاء الروس سيكون موحدا مع بقية أعضاء مجلس الامن في رفض وإدانة ذلك العمل الإرهابي واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعاقبة مرتكبيه.

من جانبه، أكد السفير الروسي على عمق العلاقات اليمنية- الروسية وروابط الصداقة التي تجمع الشعبين اليمني والروسي..مجدداً دعم روسيا لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

497 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد