محليات

الحكومة تؤكد التزامها بالعمل على تحقيق السلام وانهاء الانقلاب والمأساة الإنسانية في اليمن

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التزام الحكومة بالعمل على تحقيق السلام وانهاء الانقلاب والمأساة الإنسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية الارهابية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير خارجية مملكة هولندا ستيف بلوك، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وبحث اللقاء سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين اليمن وهولندا، والقضايا المتصلة بالملف الإنساني وجهود الحكومة لتحقيق السلام في اليمن.

واشاد وزير الخارجية، بالعلاقات التاريخية بين اليمن وهولندا والتي تمتد لأكثر من أربعة عقود..معرباً عن تقديره للدعم الذي تقدمه هولندا لليمن خاصة في الجانب الانساني.

ولفت الوزير إلى أن الكارثة الإنسانية في اليمن من صنع الانسان وتقف ورائها مليشيا الحوثي الارهابية، موضحاً بأن عدم تحميل المجتمع الدولي تلك المليشيا المسؤولية عن المأساة الانسانية لا يساعد على حل المشكلة بصورة جذرية.

ونوه بن مبارك، بأهمية دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن..مؤكداً على الاستقلالية والمهنية في عمل اللجنة.

وأشار وزير الخارجية، الى الجهود التي تبذلها الحكومة لتقديم التسهيلات اللازمة لجهود العمل الإنساني خاصة بعد التصنيف المستحق لمليشيا الحوثي كجماعة إرهابية من قبل وزارة الخارجية الامريكية..متطرقاً الى العراقيل التي تعمدت مليشيا الحوثي وبشكل ممنهج وضعها خلال السنوات الماضية أمام المنظمات العاملة في المجال الإنساني مما ساهم في تفاقم المأساة الإنسانية.

من جانبه قدم وزير الخارجية الهولندي، تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي..مؤكداً التزام بلاده للمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية والمساعدة على إيجاد حل سياسي للازمة.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

513 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد