محليات

أدانت استهداف المملكة.. الحكومة تطالب المجتمع الدولي بتصنيف الحوثي جماعة إرهابية

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم، المجتمع الدولي باتخاذ موقف مماثل للموقف الامريكي الذي صنف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية".


وفي التاسع من يناير الجاري، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية" ودخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من الثلاثاء الماضي.


وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، إنها تطالب أعضاء المجتمع الدولي ان تحذوا حذو الموقف الامريكي بتصنيف هذه المليشيات الحوثية كمنظمه ارهابية اجنبية، وفق وكالة سبأ الرسمية.


وأكدت في البيان - الذي علقت فيه على إطلاق الميليشيا الحوثية، زورق بحري وطائرة مسيرة مفخخين باتجاه المملكة العربية السعودية قبل ان يعلن التحالف اعتراض الهجوم - أن تصنيف المليشيا "جماعة إرهابية " سيرغمها على تغيير سلوكها وترك سلاحها لتحقيق الامن والسلام وانهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

وعبرت الوزارة عن إدانتها الشديدة لإطلاق الميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران زورق بحري مفخخ في البحر الاحمر وطائرة مسيرة بدون طيار (مفخخة) باتجاه المملكة العربية السعودية.


وأكدت وزارة الخارجية ان استمرار المليشيات الارهابية في غيها وممارسة أعمالها التخريبية بسبب أنها لم تجد رادعا دوليا لتصرفاتها العدوانية، مشيرة إلى أن الأعمال الإرهابية الحوثية تشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين.





محليات -

منذ 3 سنوات

-

702 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد