محليات

وزير الخارجية يبحث مع اليونيسيف معالجة مشاكل اللاجئين



اعتبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين احمد عوض بن مبارك، أن تصنيف الولايات المتحدة مليشيات الحوثي “منظمة إرهابية” يجب أن يكون محل إجماع دولي، نظراً لما تمارسه من جرائم بحق اليمنيين.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، كريستا روتنشتاينر.

وبحسب وكالة" سبأ" فإنه تم خلال اللقاء مناقشة جوانب التعاون والتنسيق بين الحكومة والمنظمة وأولويات العمل للمرحلة القادمة، وما يمكن أن تقدمه المنظمة من دعم في عدد من الجوانب بما في ذلك معالجة مشاكل اللاجئين ومضاعفة الخدمات المقدمة للنازحين وغيرها.

وأشار بن مبارك إلى أولويات الحكومة في المرحلة القادمة وما يمكن أن تقدمه المنظمة الدولية للهجرة من دعم ضمن أنشطتها ومشاريعها والتنسيق المشترك لتوسيع برامجها وفق الاحتياجات. مضيفاً أن المنظمة ستحظى بكل اشكال الدعم والرعاية من الحكومة لتسهيل مهامها وأنشطتها.

وتطرق وزير الخارجية، إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة حيال تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، لضمان عدم تأثير القرار على الجوانب الإنسانية والإغاثية.

من جهتها أشارت روتنشنايتر، إلى تحذيرات المنظمة من حدوث كارثة إنسانية في مأرب جراء أعمال القتال المتصاعدة والتي تزيد من الاحتياجات الإنسانية، حيث تم استقبال أكثر من ١٠٠ ألف نازح منذ مطلع شهر يناير 2020، ويفتقرون إلى كل الخدمات الأساسية للبقاء على قيد الحياة.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

468 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد