محليات

مأرب.. انعقاد الجلسة العلنية العاشرة لمحاكمة عبدالملك الحوثي و174 شخصًا



عقدت المحكمة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة جلساتها العلنية العاشرة، لمحاكمة "المدعو عبدالملك الحوثي" و 174 شخصاً آخرين، بتهمة الانقلاب العسكري على النظام الجمهوري والسلطات الشرعية والدستورية والتخابر مع دولة أجنبية هي إيران وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب.



وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي، عقيل محمد محسن تاج الدين رئيس المحكمة، قدم محامي وزارة الدفاع مجموعة من الوثائق والتقارير المفصلة والمبينة لإجمالى ما تضررت به الوزارة ومرافقها ومؤسساتها وللبنى التحتية والأسلحة والمعدات والذخائر والعتاد العسكري وما تم نهبه وإتلافه وما تم الاستيلاء عليه من قبل المليشيا الحوثية المتمردة.


وطالب محامي وزارة الدفاع بعد تقديمه للمحكمة التقارير والوثائق المطلوبة والتي أرفقها بملف القضية طالب من عدالة المحكمة الحكم على المتهمين بتعويض الوزارة بجميع مرافقها ومؤسساتها العسكرية.


واستمعت المحكمة لمحامي المجنى عليهم والمدعين بالحق الشخصي والمدني وما قدموه من الدعاوى المدنية والشخصية في وقائع قتل وشروع قتل وإخفاء قسري وغيرها، ولممثل الادعاء العسكري الذي أوضح لعدالة المحكمة بأن جرائم المتهمين التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني وبحق الجيش الوطني والأمة من الجرائم المستمرة وما زال ارتكابها من قبل المتهمين الى يومنا هذا ويشهد على ذلك العالم وكل الناس.


واكتفت النيابة العامة العسكرية بما ورد بملف القضية مطالبة بإصدار أشد العقوبات على المتهمين وحجز القضية للحكم.


وقررت المحكمة في نهاية الجلسة بتكليف هيئة الدفاع عن المتهمين بالحضور إلى الجلسة القادمة للرد على الدعاوى المرفوعة ضد المتهمين، كما أقرت التأجيل إلى جلسة الأسبوع المقبل يوم الأربعاء 19 رجب لسنة 1442هـ الموافق 3/3/2021م.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

549 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد