محليات

قيادي ناصري يكشف تفاصيل معركة الكسارة 5 مارس 2021م بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي

قيادي ناصري يكشف تفاصيل معركة الكسارة 5 مارس 2021م بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي

كشف القيادي الناصري مانع المطري عن احداث معركة خاضها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقبائل في منطقة الكسارة في محافظة مارب .


وقال المطري دارت اليوم الجمعة 5مارس 2021م واحدة من اكبر المعارك التي حدثت خلال سنوات الحرب في #اليمن تحديداً في منطقة #الكسارة بجبهة #صرواح حيث تمكن الجيش الوطني ورجال القبائل والمقاومة وبدعم واسناد من #التحالف العربي من صد هجوم #مليشيا_الحوثي في منطقة الكسارة وتكبيدها خسائر كبيرة في قواها البشرية وآلياتها العسكرية تمثلت بالمئات من القتلى والحرجى والاسرى في حصيلة هي الاكبر في تاريخ الحرب ليوم واحد من المعارك حيث تشير المعلومات الاولية الى ما يقرب من 300 قتيل واحراق وتدمير عشرات الاليات والمدرعات والاستيلاء على بعضها ونفذ طيران التحالف غارات جوية مركزة على اليات المليشيا ومواقع تمركزهم وتجمعاتهم .


واكد القيادي الناصري يظهر من النتائج المترتبة على المعركة ان الجيش الوطني والتحالف يستندوا الى استراتيجية تقوم على اخراج المليشيات من مخابئها وتحصيناتها الى ساحات مكشوفة ثم القيام بضربها واستنزاف قدراتها القتالية والبشرية .


واشار المطري ان المليشيات الحوثية المدعومة من #ايران شنت هجوما كبيراً على جبهة الكسارة اشترك في الهجوم لواء مدرع ولوائين مشاه وكتيبة اقتحام قوات خاصة (كتائب الموت) ومجاميع قبلية كبيرة بانساق متعدده وكثافة بشرية كبيرة اضافة الى اشتراك الطيران المسير في الهجوم وايضا رفع وتيرة الاشتباكات الاعتيادية في مختلف جبهات مارب .


واضاف : بدأ الهجوم الساعة الواحدة بعد منتصف الليل واستمرت رحى المعركة حتى الساعة الرابعة عصراً وفشلت المليشيا في تحقيق اهدافها من الهجوم والمتمثلة في إحداث اختراق في دفاعات قوات الجيش الوطني بالاضافة الى رفع الروح المعنوية لمقاتلية من خلال شن هجوم كبير يعطي انطباع ان معركة #البلق لم تؤثر في قواته ومعنويات مقاتليه .


واكد المطري ان الجيش_الوطني حقق اهدافه من المعركة والمتمثلة في صد اي هجوم يستهدف مدينة #مأرب وحماية مخيمات #النازحين الفارين من بطش مليشيا الحوثي  بالاضافة الى تكبيد العدو خسائر كبيرة جدا في قوته البشرية وتدمير ألياته العسكرية واستعادة ما امكن منها وفقاً لاستراتيجية تعتمد على الاستنزاف طويل الأمد وتعزيز الثقة بقدرات الجيش الوطني المدعوم من التحالف ورفع الروح المعنوية للمقاتلين .

محليات -

منذ شهر

-

443 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد