محليات

مأرب.. حشود غفيرة تشييع الطفلة ليان ووالدها ومطالبات بمحاكمة الجناة

شيع المئات في مدينة مأرب، اليوم ، جثمان الطفلة الشهيدة ليان طاهر ووالدها وأحد شهداء المحرقة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية في مدينة مأرب يوم السبت الماضي .


والسبت الماضي، أطلقت المليشيا الحوثية صاروخا باليستيا واتبعته بطائرة مسيرة مفخخة استهدفا محطة وقود في حي الروضة شمالي مدينة مارب، وادى الهجوم إلى مقتل 21 مدنيا بينهم الطفلة ليان التي تفحمت جثتها وطفل آخر الى جانب سائر البشرية والمادية.


وانطلق موكب التشييع، الذي تقدمه وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح وقيادات منظمات المجتمع المدني وقيادات القطاع النسوي وعشرات الأطفال والنساء وحشود كبيرة من أبناء مدينة مأرب، من مستشفى هيئة مأرب العام وجاب المشيعون شوارع مدينة مأرب وصولاً إلى مقبرة الشهداء، حيث أدى جموع المشيعين الصلاة عليهم ووريت جثامينهم الثرى، بحسب وكالة سبأ.


وخلال مراسم التشييع، جدد المشيعون إدانتهم للمحرقة الحوثية الأخيرة التي ارتكبتها المليشيات بقصف محطة وقود مخلفة 21 شهيداً من المدنيين بينهم الطفلة ليان طاهر ذات الثلاثة أعوام والطفل حسان الحبيشي (10 أعوام).


واستنكر المشيعون صمت المجتمع الدولي ازاء هذه الجريمة المروعة وكافة جرائم استهداف الأحياء السكنية والأسواق الشعبية ومخيمات وتجمعات النازحين في مدينة مأرب التي سقط فيها عشرات المدنيين بين قتلى وجرحى معظمهم من النساء مطالبين بموقف دولي واضح وموحد لإدانة هذه الجريمة المروعة ومحاسبة مرتكبيها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.


ودعا المشاركون في التشييع الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية المعنية بالطفولة والمهتمة بالدفاع عن حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه مايتعرض له المدنيون في مدينة مأرب وفي مقدمتهم النساء والأطفال من جرائم وانتهاكات حوثية متواصلة والتدخل لحمايتهم.


وأكدوا على ضرورة إعادة تصنيف المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران كمنظمة إرهابية وإدراج قيادتها في قوائم الإرهاب الدولي وتقديم ملفات جرائمهم المتواصلة بحق أبناء الشعب اليمني إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب لينالوا عقابهم الرادع.


محليات -

منذ سنتين

-

564 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد