محليات

الوزير بن مبارك: نأمل أن تثمر جهود السعودية في تمكين الحكومة من العودة إلى عدن


أعرب وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، عن أمله أن تثمر الجهود التي تبذلها السعودية حلولا عاجلة لتتمكن الحكومة من العودة إلى عدن والتركيز على برنامج التعافي الاقتصادي وحل القضايا الخدمية والاقتصادية التي تهم المواطنين.

 

وأشاد وزير الخارجية في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لاستكمال تنفيذ (اتفاق الرياض) وعودة الحكومة إلى عدن ودعمها للشعب اليمني في الجوانب العسكرية والإنسانية والتنموية وإعادة الإعمار.

 

وأشار بن مبارك إلى اجتماع وفدي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض مبينا أن "بيان المملكة كان واضحا في دعوة المجلس الانتقالي إلى التوقف عن التصعيد الإعلامي والسياسي ونبذ الخلافات وتغليب المصلحة العامة لتنفيذ بقية بنود اتفاق الرياض".

 

وثمّن بن مبارك حرص السعودية على تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن لافتا أن "هذا ليس بغريب على المملكة فقد كانت وستظل حاضرة إلى جانب الشعب اليمني في زمن الحرب والسلام".

 

وأوضح أن السعودية تحملت العبء الأكبر في الجانب الإنساني وبرامج الدعم الاقتصادي لليمن مبينا أنها المانح الأكبر لخطط الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن والداعم الرئيسي للبنك المركزي اليمني والمشتقات النفطية إضافة لدعمها لمشروع (مسام) لإزالة الألغام ولبرامج إعادة الإعمار.

 

وكان الفريق الحكومة في متابعة تنفيذ اتفاق الرياض، قد أكد في بيان الثلاثاء، أن إخلال المجلس الانتقالي بالمتفق عليه واستمراره في التصعيد أثر مباشر على مهام الحكومة وعودتها إلى عدن، مطالباً ببيئة مناسبة. 

محليات -

منذ سنتين

-

551 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد