محليات

رئيس الوزراء يبعث برقية تهنئة لنظيره المصري بذكرى ثورة 23 يوليو

بعث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، برقية تهنئة إلى نظيره المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بمناسبة الذكرى الـ69 لثورة 23 يوليو 1952م المجيدة.‎


وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عبر رئيس الوزراء، عن أصدق تهانيه باسمه ونيابة عن الحكومة عن أسمى آيات التهاني بهذه المناسبة وتمنياته القلبية الحارة بأن يعيدها بالمزيد من الرخاء والتقدم للشعب المصري الشقيق.. متمنياً أن يديم الله على مصر وشعبها العظيم نعم الأمن والرخاء والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.


ولفت إلى أن ثورة 23 يوليو المجيدة شكلت شرارة للثورة والحريّة لكل الأمة العربية.


وعبر الدكتور معين عبدالملك، عن عميق الشكر والامتنان، للدور المشهود والتاريخي لمصر في إنجاح ثورتي اليمن 26 سبتمبر 1962 و 14 أكتوبر 1963م، وما قدمته من تضحيات غالية ضد حكم الأئمة الكهنوتي، ومشاركتها الْيَوْمَ في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد انقلاب مليشيا الحوثي المدعوم إيرانيا.


وأشار رئيس الوزراء إلى أن مواقف مصر مع اليمن ستظل خالدة في تاريخ كل يمني.. مؤكداً ان تلك المواقف عمقت بالدم والمصير والمشترك.. منوها بعمق ومتانة العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين والحرص المستمر على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

محليات -

منذ سنتين

-

675 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد