محليات

مصدر اقتصادي يفند مزاعم مليشيا الحوثي بدخول سفينة حاويات إلى ميناء الحديدة

فند مصدر اقتصادي مطلع، مزاعم مليشيا الحوثي الانقلابية، بشأن إبحار سفينة حاويات من مدينة جدة السعودية إلى ميناء الحديدة، في إطار مساعيها لاجتذاب التجار لتحويل بضائعهم إلى الميناء الخاضع لسيطرتها.

ونقلت وكالة "خبر" المحلية عن المصدر قوله إن السفينة التي في طريقها لميناء الحديدة تتبع احد المنظمات الدولية وتحمل مواد اغاثية كما هي العادة ولم يتغير اي شيئ.

وأكد المصدر أن المليشيات الحوثية فشلت في اقناع التجار بتحويل بضائعهم إلى ميناء الحديدة برغم حملتها الاعلامية واعلانها عن تعليق 49 في المائة من الرسوم الجمركية للتجار والمستوردين عبر ميناء الحديدة.

وكان القيادي الحوثي محمد علي الحوثي قد أعلن هذه المزاعم على صفحته، واعتبرها خطوة صحيحة، في خطوة تضليلية بعد يومين من قصف المليشيات لميناء المخا التاريخي.

وخلال الفترة الماضية حاولت المليشيات منع التجار من التعامل مع الآلية الحكومية الخاصة باستيراد المشتقات النفطية واجبرتهم على ابقاء سفنهم في عرض البحر لفترات طويلة من اجل الضغط على الامم المتحدة بفتح ميناء الحديدة والذي تستغله المليشيات لتهريب الأسلحة وقطع الغيار الداخلة في صناعة الطائرات المسيرة ووقود الصواريخ.

محليات -

منذ سنتين

-

675 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد