محليات

وفاة أحد قضاة الحوثيين بعد انتزاع عشرات الوظائف لأقاربه



قالت مصادر مطلعة أن أحد القضاة الحوثيين الكبار توفي" اليوم الجمعة" جراء إصابته بأزمة قلبية عقب تعيينه في منصب قضائي رفيع بمحافظة إب.



واكدت مصادر مطلعة إن القاضي الحوثي عبده محمد الوشلي والذي كان يشغل رئيس محكمة رداع سابقا توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد إصابته بأزمة قلبية.




وأضافت المصادر أن الوشلي أستطاع مؤخرا انتزاع منصب قيادي كبير بعد إجتماع تكتل آل الوشلي من جميع مناطق الجمهورية وخاصة من محافظات – صنعاء – ذمار – البيضاء – إب – للضغط على الحوثيين لتعيين عدد من آل الوشلي في مناصب الدولة كونهم ينتمون إلى السلالة ولم يحصلوا على حصتهم الكافية.




وأكدت المصادر ان قيادة المليشيات استجابت مؤخرا للمطالب السلالية لآل الوشلي وقاموا بتعيين عبده الوشلي مؤخرا رئيسا لمحكمة الأموال العامة في محافظة إب.






وأشارت المصادر إلى أن القاضي عبده الوشلي قام بحصر مطالب آل الوشلي تمهيدا لحلها كمندوب عن العائلة في إيصال مطالبهم لدولة المليشيا وكان أبرزها توظيف عدد من الخريجين من آل الوشلي والحصول على منح دراسية لآخرين وترقية البقية أيضا، والتزام المليشيا بصرف مرتبات الجرحى والقتلى من آل الوشلي شهريا والذين قتلوا وهم في صفوف المليشيا الحوثية بالإضافة الى بناء مساكن لأهالي القتلى.



إلى ذلك، حصرت المليشيا الحوثية المناصب القيادية والمقاعد الدراسية والوظائف والمرتبات الشهرية في السلالة فقط دون بقية الطبقات والتي وظيفتها فقط دفع الضرائب للحوثيين .

محليات -

منذ سنتين

-

503 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد