محليات

توعد الفاسدين.. الرئيس هادي يدعو المجتمع الدولي والاشقاء لمساعدة اليمن اقتصادياً

قال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية تشن هجوما اقتصاديا شرسا للتأثير على العملة الوطنية بكل الأساليب القذرة وخلقت اقتصادا موازيا يتغذى على قوت المواطنين ونهب المعونات وسياسة التهريب وتجارة السوق السوداء.

جاء ذلك في خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.

وأضاف رئيس الجمهورية أن الحكومة تواجه الانهيار الاقتصادى قدر استطاعتها، مضيفاً: نحن نتابع الأوضاع الاقتصادية بشكل يومي وسنفعل كل ما يمكن من أجل مواجهة هذه الحرب والانتصار فيها، إنها معركة أخرى يجب ان نواجهها وسنفعل ذلك صفا واحدا وشعبا متماسكا واثقين من عون الله عز وجل ومستندين بكل ثقة لموقف اخوي صادق من أشقائنا في المملكة العربية السعودية الذين شاركونا منذ لحظة البداية بكل صدق ووفاء معركتنا مع هذه الميليشيات وكان لهم السبق في دعم الشعب اليمني في كافة المجالات السياسية والعسكرية والانسانية والاقتصادية و الذين يعول عليهم كل يمني يعلم ويثق أن مملكة الحزم والأمل لن تكون إلا كما كانت دائما معهم و خير سند لهم .

ودعا الرئيس هادي المجتمع الدولي وكافة الاصدقاء والاشقاء لمساعدة الحكومة اليمنية والوقوف معها لتخطي المصاعب الاقتصادية ومواجهة التحديات الصعبة التي فرضتها الحرب المفروضة على شعبنا من قبل ميليشيات زرعتها ايران في بلدنا وتعمل على تقويض استقرار المنطقة وتهديد الامن والسلم في هذه المنطقة الحيوية من العالم.

وأكد أنه لن يتهاون مع كل الفاسدين و كل الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن انشغاله بالمعركة ضد مليشيا الحوثي لن يغنينا عن التصدي لكل من يستغل هذه الظروف العصيبة ليمارس الإفساد فهؤلاء اليوم لا يختلفون عن من يقتل أبناءنا في ساحات المعارك و الدفاع عن الوطن، اياً كانوا و أينما كانوا.

محليات -

منذ سنتين

-

313 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد