أنباء ايران

بعد عامين من مقتله.. سيناتور أمريكى يصف سليماني بـ" الإرهابي" الأكثر دموية في العالم

علق سيناتور جمهوري أمريكي، على قتل القوات الأمريكية لزعيم ميليشيا فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وأشاد السيناتور الجمهوري، تيم سكوت، بقتل القوات الأميركية لسليماني، واصفاً إياه بالرجل الإرهابي والأكثر دموية في العالم.

وقال سكوت في تغريدة له "قبل عامين من اليوم، قضت الولايات المتحدة على قاسم سليماني، الإرهابي الأكثر دموية في العالم، والمسؤول عن مقتل عدد لا يحصى من القوات الأميركية".
وتابع "القوة الأميركية تجعل العالم مكانًا أكثر أمانًا".

وكان السيناتور الجمهوري البارز وعضو لجنة العلاقات الخارجية، جيم ريش، قد قال إن قائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني، ارتكب جرائم كثيرة.

واعتبر في تغريدات عبر تويتر، أن القيادي الإيراني القتيل قاسم سليماني الذي أنهت حياته غارة أميركية في يناير/كانون الثاني من عام 2020، قد ارتكب جرائم وكان مسؤولاً عن أعمال عنف لا حصر لها.

وأضاف: "‏لقد مر عامان على غارة الطائرات بدون طيار على قائد الحرس الثوري الإيراني، والذي كان مسؤولاً عن أعمال عنف لا نهاية لها". كما رأى أن المحادثات بشأن النووي الإيراني التي تجري هذه الأيام في العاصمة النمساوية، غير مثمرة. وأشار إلى أن طهران ما زالت تواصل هجماتها على القوات الأميركية في العراق.

وقبل ايام أحيت الميليشيات الإيرانية ذكرى مقتل زعيم ميليشيا فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ومعه القائد السابق لفيلق القدس ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

أنباء ايران -

منذ سنتين

-

286 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد