شريط الإخبار

محليات

الألغام الحوثية تواصل حصد أرواح المدنيين الابرياء في مأرب وحجة

قتل وأصيب 8 مدنيين، بانفجار لغمين زرعتهما مليشيا الحوثي في محافظتي مأرب وحجة، شمال غربي البلاد.

وذكر المرصد اليمني للألغام في حسابه على "تويتر"، أن "أربعة مدنيين قتلوا، وأصيب ثلاثة آخرين، بانفجار لغم للحوثيين بمركبة مدنية، أثناء مرورها بطريق فرعي في "وادي حريب" محافظة مأرب.

وأوضح المرصد، أن "الضحايا جميعهم من أبناء محافظة المحويت، وكانوا مسافرين في طريق العودة إلى ديارهم قادمين من السعودية".

وفي تغريدة أخرى، قال المرصد الحقوقي، إن المدني "عبدالله بحيص حرملي 25 عامًا، أصيب بجروح متفرقة، منها بتر قدمه الأيمن، بانفجار لغم فردي للحوثيين، في منطقة "التبة المعلقة" شمال مديرية حرض، بمحافظة حجة.

وكان المرصد الحقوقي قد أفاد أمس الأحد، بمقتل وإصابة عدد من المدنيين بانفجار ألغام مليشيات الحوثي الإيرانية في مأرب وشبوة شرقي اليمن.

والسبت الماضي، أعلن الجيش الوطني، أن الفرق الهندسية التابعة له، انتزعت أكثر من 700 لغم من المناطق المحررة مؤخراً جنوب محافظة مارب كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي الإيرانية.

بدوره أعلن البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام يوم السبت، عن توجيه ثلاث فرق استجابة إلى مديريتي بيحان وعسيلان غرب شبوة لتطهير الطرق والمناطق السكنية والزراعية من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتتعمد ميليشيات الحوثي الإرهابية زراعة الألغام بشكل عشوائي وبكثافة في المناطق والمدن التي تسيطر عليها قبل فرارها منها، الأمر الذي تسبب بمقتل وإصابة وتشوه آلاف المواطنين بينهم نساء وأطفال في مختلف محافظات البلاد.

محليات -

منذ 4 أشهر

-

250 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد