محليات

مليشيا الحوثي تحاسب عددا من القضاة لانتقادهم فساد وجرائم المليشيا

احالت مليشيا الحوثي الانقلابية، عددا من القضاة في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها إلى مجلس المحاسبة.

ونشرت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، خبرا أمس الاثنين قالت فيه: ان مايسمى مجلس القضاء الاعلى برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل اقر إحالة عدد من القضاة إلى مجلس المحاسبة بناء على طلب رئيس هيئة التفتيش القضائي الموالي لها.

وبررت المليشيا هذا الاجراء التعسفي بذريعة إخلال القضاة المحالين بواجباتهم الوظيفية ومخالفات بعضهم المتمثلة في نشر بعض الكتابات في وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم التقيد بما ورد في ما اسمتها مدونة "السلوك القضائي".

وقال القاضي عبدالوهاب قطران في تعليق نشره على حسابه بموقع "فيسبوك": "مجلس القضاء الاعلى بصنعاء، بدلا من ان يقوم بواجه الدستوري بصرف مرتبات القضاة وتوفير الحد الادنى من حقوقهم، يحيل عددا من القضاة لمجلس محاسبة بسبب نشرهم لاراء ناقدة بصفحاتهم الفيسبوكية، اذا لم تستحي فا اصنع ماشئت".

وأضاف،"هولاء القوم مصابون بجنون العظمة طواغيت، يظنون انفسهم نصف آلهة فوق النقد، لايريدون حتى سماع انين وتضور الجوعى المفقرين المهمشين من القضاة الشرفاء المطالبين برواتبهم وحقوقهم ليتمكنوا من اسداء رسالة العدل للشعب".

واختتم منشوره بالقول: "يظنون ان الارهاب والتنكيل بالقضاة الاحرار سيعصمهم من السقوط المخزي .. اصرفوا مرتبات القضاة يكفي عنتريات، يا افسد من بليت به البلاد والعباد".

وصعدت مليشيا الحوثي مؤخرا من اجراءاتها التعسفية والتضييق على المنتقدين لممارساتها العنصرية والقمعية وسياسة التجويع حتى وصلت للاعتقالات طالت بعض الموالين لها.

محليات -

منذ سنتين

-

591 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد