محليات

الأحزاب السياسية بحضرموت تعلن موقفها من إنشاء معسكرات خارج إطار الدولة


حذرت الأحزاب والمكونات السياسية في حضرموت من الدعوات التي أطلقتها بعض المكونات مؤخرا المنادية بإنشاء معسكرات أمنية وعسكرية  خارج إطار مؤسسات الدولة الرسمية.





وقالت الأحزاب في بيان مشترك، نتابع بقلق بالغ الدعوات التي أطلقتها بعض المكونات مؤخراً والتي نادت إلى إنشاء معسكرات أمنية وعسكرية خارج إطار مؤسسات الدولة الرسمية بل ومناهضة لها.




واعتبرت الاحزاب تلك الدعوات بادرة خطيرة جداً ويفتح باباً للفتنة الأهلية وسيزج بحضرموت في فوضى مسلحة لطالما تجنبتها حضرموت طيلة الفترة الماضية.





وحثت المكونات السياسية، على أخذ العبرة والعظة مما يحدث في محافظات أخرى بسبب تعدد الولاءات العسكرية والأمنية فيها وانتشار المليشيات الخارجة عن النظام والقانون وارتباط هذه التشكيلات المسلحة بجهات مختلفة ومتناحرة فيما بينها وهذا ما جعلها تشهد دوامات من العنف والإقتتال الأهلي من وقت لآخر.





وحذرت الأحزاب، من مغبة التمادي في مثل هكذا دعوات، داعية الجميع سلطة ومجتمع بمختلف توجهاته التصدي لذلك الخطر المحدق ومنعه وتجريم ومحاسبة من يقدم عليه.





وأشاد بيان الأحزاب والمكونات الموقعة بموقف السلطة المحلية الذي حذر من مغبة الإنجرار خلف مثل هذه الدعوات وقرار مواجهتها والتصدي لها حال حصولها لما تشكله من خطورة على حضرموت.






وأكدت المكونات السياسية، تأييدها للمطالب العادلة لأبناء المحافظة والتي عبر عنها المواطنون بصور شتى وفي أوقات مختلفة وعبر لافتات حقوقية متعددة، كما حذرت الجهات المعنية من مغبة تجاهلها وعدم تلبيتها.

محليات -

منذ سنتين

-

268 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد