شريط الإخبار

محليات

ناطق الجيش يعلن تدمير 80 بالمئة من أسلحة الحوثي بمأرب


أعلن الناطق باسم الجيش الوطني، عبده مجلي" اليوم الخميس" تدمير 80% من إجمالي أسلحة ومعدات ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب بالمدفعية والطيران.



ونقلت وكالة" سبأ" عن مجلي قوله، إن مدفعية الجيش وقوات العمالقة دمرتا مواقع وأسلحة للحوثيين، فيما شاركت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بضربات جوية مركزة استهدفت العشرات من مواقع وتجمعات الجماعة على امتداد مسرح العمليات القتالية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.



واشاد بانتصارات أبطال الجيش والوية العمالقة وتحرير مديريات (بيحان – عسيلان – عين) غربي محافظة شبوة، موضحا أن الفرق الهندسية التابعة للجيش وألوية العمالقة قامت بإزالة الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، وتم إعادة السكان إلى مناطقهم ومنازلهم.




وفي الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب، قال ناطق الجيش إن قوات الجيش وألوية العمالقة شنت عمليات هجومية بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في مديرية حريب، تمكنت خلالها من تحرير مساحات شاسعة وهيئات حاكمة في المديرية.




واضاف ان قوات الجيش وألوية العمالقة، حققت الالتحام في جبهات مأرب الجنوبية، بعد قطع خطوط الإمداد عن المليشيا الحوثية، لافتاً إلى أن قوات الجيش والعمالقة أصبحتا تتحكمان وتسيطران على الطرق الرئيسة والفرعية الرابطة بين محافظتي مأرب وشبوة.




وأشار إلى أنه وبالإسناد المتواصل من الطيران المقاتل، المتزامن مع العمليات الهجومية والتحام القوات تغيرت موازين واستراتيجية المعركة، وأسفرت عن تحقيق مكاسب هامة على الأرض وتكبيد المليشيات الحوثية الخسائر الكبيرة، في الأرواح والعتاد.




وفي جبهات الجوبة يواصل أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، ورجال القبائل العمليات القتالية الهجومية والتقدمات على الأرض، والتي تم من خلالها تحرير عدة مناطق أهمها منطقة العكدة الاستراتيجية المحاذية للبلق الشرقي ومواقع هامة في منطقة العمود والأعيرف ولضاة والبور والنقعة في مديرية الجوبة والتقدم مستمر نحو منطقتي أم ريش وملعا في حريب.

محليات -

منذ 4 أشهر

-

266 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد