محليات

الحكومة تحذر من خطرة الحوثيين على الملاحة الدولية


حذرت الحكومة اليمنية، من خطر مليشيا الحوثي على خطوط الملاحة الدولية  البحر الأحمر وباب المندب، مطالبة مجلس الأمن الدولي بوقف التدخلات والانتهاكات الإيرانية السافرة.



وقال مندوب اليمن لدى المجلس عبدالله السعدي، أمام جلسة مجلس الأمن، أن تعنت المليشيات الحوثية ما كان ليستمر لولا الدعم والتوجيه الإيراني، الذي تمادى في قتل اليمنيين لخدمة أجندته التوسعية في المنطقة.





وأضاف السعدي، لقد أثبتت فرق التحقيق المستقلة، والأدلة الدامغة استخدام الميليشيات الحوثية للمنشآت المدنية بما في ذلك مطار صنعاء للأغراض العسكرية وتخزين الأسلحة وإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى تهريب الأسلحة.




واعتبر البيان، تمسك المليشيات بخيار الحرب والاستهداف المتكرر للمدنيين والأعيان المدنية في السعودية، مؤشر على أنها ومن خلفها النظام الإيراني غير جاده في الانخراط في العملية السياسية والحوار ولم يكن السلام خيارا لها.





وجدد السعدي التحذير من خطورة مليشيا الحوثي على سلامة الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، موضحا ان اختطاف المليشيا سفينة الشحن المدنية “روابي” يمثل تهديدًا لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية، مطالباً المليشيا بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها ومحتوياتها دون قيد أو شرط.




وحول وضع الناقلة صافر جدد مندوب اليمن التحذير من خطورتها على بيئة البحر الأحمر وخطوط الملاحة الدولية، داعياً المجلس لاتخاذ كافة الخطوات اللازمة لوقف التعنت الحوثي والبدء واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقييم وضع الناقلة لتجنب تسرب النفط منها أو انفجارها قبل فوات الأوان.

محليات -

منذ سنتين

-

372 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد