محليات

خبير استراتيجي يعلق على معركة اليمن السعيد ويكشف أهم نقاط القوة للجيش بمأرب


علق خبير استراتيجي في الشأن اليمني، على الإنتصارات العسكرية التي حققتها عملية حرية اليمن السعيد في مأرب شبوة، بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن.





وقال العميد جميل المعمري في مقابلة متلفزة مع قناة “بي بي سي”، خلال السنوات الماضية كانت المعارك كر وفر ولكن تغيرت المعادلة بعد قدوم ألوية العمالقة من الساحل الغربي والتي استطاعت تحرير أجزاء واسعة من الساحل مع بقية الوية القوات المشتركة.






وأضاف المعمري، عندما تحركت ألوية العمالقة باتجاه شبوة استطاعت أن تقوم بتحرير ثلاث مديريات في أيام معدودة واستطاعت الدخول إلى مديريات مارب ومنها حريب حيث تمكنت اليوم، أن تقضي على المليشيات الحوثية داخل المديرية ووصلت إلى مركز المديرية والان سيطرت على عقبة ملعاء وهي الطريق الرئيسي والذي يقوم بتغذية المليشيات الحوثية التي تتواجد في الفليحة وفي البلق والمناطق الجبلية القريبة منها واصبحت طرق الإمدادات هذه شبه مقطوعة.





وأوضح أن المعارك تدور حاليا في منطقة الذراع والقشعة وغيرها وهناك عملية حصار لمجاميع من المليشيات الحوثية داخل مديرية حريب، لافتا إلى ان هناك بعض الوساطات القبلية لخروج عناصر المليشيات بأسلحتها الشخصية.





واشار إلى المواجهات المشتعلة في أطراف مديرية الجوبة وفي قرية العمود من الإتجاه الشمالي الذي هاجم فيه الجيش الحكومي والقبايل المليشيات الحوثية.





ونوه إلى أن المعارك بدات تسير بشكل صحيح مع اسناد طيران التحالف وهناك تحرير حقيقي للمناطق وسير جاد للمعركة التي لم نشاهدها منذ الأعوام الماضية.

محليات -

منذ 5 أيام

-

244 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد