محليات

بن سلمان: مليشيا الحوثي اختارت التصعيد وستتحمل النتيجة منفردة

اتهم مسؤول سعودي رفيع ميلشيات الحوثي باختيار التصعيد، مهددا بتحملها النتيجة منفردة.

وقال نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان "إن إعتداء الميليشيات الحوثية اليوم على المملكة والإمارات يعد تهديداً لأمن دولنا والمنطقة بأكملها".

وأضاف في سلسلة تغريدات - بحسابة على تويتر – "المسارات واضحة أمام ميليشيا الحوثي، واختارت مسارا تصعيديا وستتحمل منفردة نتيجة عبثها بمستقبل اليمن، وتعنتها واعتداءاتها على دول الجوار".

وقال "الاعتداءات الآثمة على المدن وأمن الممرات المائية الدولية تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وتؤكد أن الميليشيا مازالت بعيدة عن الحلول السياسية، ورهينة لإملاءات داعمها الإقليمي الذي يَعدُّ المنطقة وأمنها أوراقاً تفاوضية".

وأشار بن سلمان "استمرار دعم ميليشيا الحوثي الإرهابية بالأسلحة والمعدات وتدفقها عبر البحر من خلال ميناءي الحديدة والصليف، وتحويل هذين الميناءين إلى مركزي تهديد لأمن الدول المجاورة والممرات البحرية الدولية، يمثل خرقاً لقرارات الأمم المتحدة والقوانين والأعراف الدولية، ويستدعي جهداً دولياً للتصدي له"

وقال "في هذه اللحظات التاريخية التي تشهد تقدماً عسكريا في جميع المحاور في اليمن؛ ستسجل المواقف البطولية لكل قادتها ورجالها من كل الأطراف بأحرف من ذهب، وسيتبعها تحقيق نجاحات أخرى تعجل بالأمن والاستقرار للشعب اليمني والمنطقة"، على حد تعبيره.

وكانت ميلشيات الحوثي قد كشفت تفاصيل العملية الهجومية التي استهدفت الإمارات، وقوبلت بتنديد إقليمي ودولي وأممي واسع، وقال متحدث الحوثيين "إن العملية استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في مصفح، وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية المهمة والحساسة".

وكانت الإمارات قد أعلنت رفضها التهديدات الحوثية العابرة للحدود برفع يدها عن دعم فصائل سلفية تقاتل في محافظتي شبوة ومأرب جنوبي اليمن، وتوعدت بالرد على الهجوم الذي اعتبرته الخارجية الإماراتية "جريمة نكراء خارج القوانين الدولية والإنسانية"، كما أكدت أنها تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية.

محليات -

منذ سنتين

-

457 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد