أنباء ايران

بلينكن يكشف عن دخول محادثات إيران النووية مرحلة "حاسمة"


قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إن المحادثات بشأن برنامج إيران النووي بلغت مرحلة حاسمة، محذراً من أنه سيكون من الضروري سلك مسار مختلف مع طهران إذا لم يتم إحراز تقدم.

وأضاف بلينكن في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك: "ثمة إلحاح حقيقي والأمر بات حالياً مسألة أسابيع، لنحدد ما إذا كان بإمكاننا العودة أم لا إلى الامتثال المشترك بالاتفاق" النووي لعام 2015.

من جهتها، أكدت وزيرة الخارجية الألمانية على الحاجة إلى تحقيق "تقدّم عاجل" في المحادثات الرامية لإعادة إحياء الاتفاق النووي مع إيران.

وقالت لصحافيين في برلين إن "النافذة لإيجاد حل تشارف على الإغلاق"، مضيفة "المفاوضات في مرحلة حاسمة.. نحتاج إلى تقدّم عاجل للغاية، وإلا فلن ننجح في التوصل إلى اتفاق مشترك".

بينما، شدد وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان، الخميس، على أن لا يمكن للمفاوضات المنعقدة في جنيف بين القوى الكبرى وإيران أن "تمضي بهذا البطء"، الذي سيجعل من إعادة إحياء الاتفاق النووي أمرا مستحيلا.

ووصف التقدّم الذي تم إحرازه في المحادثات بأنه "جزئي وخجول وبطيء"، فيما لفت إلى وجود "حاجة ملحّة لتغيير الوتيرة وإلا فستكون نهاية +خطة العمل الشاملة المشتركة+ حتمية" بالإشارة إلى الاتفاق باسمه الرسمي.

أنباء ايران -

منذ سنتين

-

333 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد