إقتصاد وتنمية

مباحثات يمنية أوروبية لدعم التعافي الاقتصادية وبناء السلام


عقد في العاصمة الأردنية عمان، اجتماع موسع بين الجمهورية اليمنية، والاتحاد الأوروبي، لمناقشة جهود دعم التعافي الاقتصادي والموازنة العامة وبناء السلام وإعادة الإعمار.





وضم الاجتماع وزيري التخطيط، واعد باذيب، والمالية سالم بن بريك، مع القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن ماريون ليلاسي وسفراء كل من المانيا وهولندا والسويد، بحسب وكالة" سبأ".



وتطرق الاجتماع، إلى معالجات الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية والإنسانية وأهمية دعم جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار المالي والنقدي واستقرار سعر الصرف وتحسين مستوى الخدمات الأساسية.






وقال باذيب، أن الاتحاد الأوروبي، لديه مشاريع حتى عام 2025، ستنفذ عبر وكالات الأمم المتحدة، في عدد من المحافظات، منها مشروع سُبل المعيشة والأمن الغذائي والصمود في المناطق الريفية بمبلغ يصل إلى حوالي 74 ملون دولار.





وأكد إطلاق مشروع تعزيز الصمود الاقتصادي وبناء قدرات المؤسسات الاقتصادية الرئيسية في اليمن، موضحا أنه سيتم تنفيذه من خلال منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، خلال الثلاث السنوات القادمة.






بدوره، أشاد وزير المالية، بإسهامات الاتحاد الأوروبي في دعم اليمن بمختلف مجالات وقطاعات الحياة والمشاريع الهامة والحيوية، كون الاتحاد الأوروبي يعد من الشركاء الأساسيين للحكومة.





وأعرب عن تطلع الحكومة لتنفيذ المزيد من البرامج والمشاريع في العديد من المجالات ولاسيّما المجالين الاقتصادي والمالي للإسهام في تعافي الاقتصاد الوطني وتحسن العملة المحلية واستقرار أسعار السلع الأساسية وتحقيق التحسن الملحوظ في شتى الجوانب بحيث يلمس المواطن أثره على صعيد الحياة اليومية.

إقتصاد وتنمية -

منذ سنتين

-

413 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد