أخبار وتقارير

مسئول حكومي: المليشيا جندت أكثر من 30 ألف طفل لمعاركها



كشفت الحكومة اليمنية أن مليشيا الحوثي جندت أكثر من 30 ألف طفل والزج بهم في ساحات القتال، وتعبئتهم بمفاهيم متطرفة تشكل خطراً على مستقبلهم.





وأكد نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة مروان نعمان، الأطفال أن الأطفال يواجهون أبشع أنواع الانتهاكات عبر تعريضهم لعمليات غسل أدمغتهم تحت مسمى الدورات الثقافية، وتعبئتهم بالأفكار المذهبية والمتطرفة قبل وضعهم في جبهات القتال.





ودعا نعمان في بيان ألقاه خلال اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" المنعقدة في نيويورك، إلى مراجعة آليات الرصد والمراقبة الخاصة بالانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في مناطق سيطرة المليشيا، موضحا أن الإحصائيات التي تقدمها هذه الآليات مازالت بعيدة عن الواقع.







واكد ان الحكومة اليمنية تولي اهمية للتعاون المشترك مع اليونيسيف، وخلق شراكة من شانها تقديم الرعاية للأطفال في اليمن وحمايتهم وضمان مستقبلهم في ظل التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء الحرب االتي تشنها مليشيات الحوثي، على الشعب اليمني والتي أثرت بشكل كبير على حياة الأطفال ومستقبلهم.





واشار بيان اليمن الى ممارسات وانتهاكات مليشيات الحوثي بحق الطفولة و استغلال الظروف الاقتصادية والانسانية للأسر اليمنية لتجنيد الاطفال والزج بهم في جبهات القتال.






لفت إلى أن الحكومة اليمنية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف تعمل على تنفيذ خطة العمل لإنهاء ومنع استخدام الأطفال في الحروب.

أخبار وتقارير -

منذ سنتين

-

471 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد