إقتصاد وتنمية

مليشيا الحوثي ترفع اسعار الوقود في مناطق سيطرتها ابتداءً من اليوم

أقرت مليشيا الحوثي الارهابية رفع أسعار الوقود بالسوق المحلية بشكل رسمي في مناطق سيطرتها ابتداءً من اليوم الخميس 10 فبراير 2022م.

ونشرت شركة النفط الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء، مساء الاربعاء، بياناً تضمن التسعيرة الجديدة، حيث رفعت سعر الجالون البنزين 20 لتراً إلى 9900 ريال.

ووفقاً لناشطين، كان السعر الرسمي لـ الجالون 20 لتراً من مادة البنزين 8500 ريال قبيل الأزمة المفتعلة بشكل متكرر من قبل الحوثيين، معتبرين اصرار شركة النفط الحوثية لنشر كشوفات عن محطات معينة لتزويد المواطنين بالوقود اصرارا من قيادات الحوثيين على استثمار الأزمة واستغلالهم بهدف رفع اسعار الوقود.

ويأتي رفع اسعار المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي بالتزامن مع استمرار الأزمة الخانقة خلال الشهرين الماضيين والتي رافقها انتعاش كبير للسوق السوداء التي ارتفعت أسعار الوقود فيها بشكل قياسي والتي يعود ريعها لقيادات ومشرفين حوثيين.

حيث وصل سعر الدبة البترول العشرين لترا في السوق السوداء الى 30 الف ريال مع استمرار اغلاق المحطات الرسمية أبوابها أمام المواطنين باستثناء بعض المحطات التي تشهد طوابير طويلة جداً لسيارات المواطنين والتي لا تمنح كل سيارة سوى ثلاثين لتراً.

وكما جرت العادة عند أي ارتفاع في أسعار المشتقات النفطية، فإنه يتزامن معه ارتفاع في أسعار المواد الغذائية والمتطلبات الأخرى، وهو ما ينعكس سلبا على الحياة المعيشية للسكان.

الجدير بالذكر ان رفع الحكومة اليمنية، مبلغ 500 ريال اضافي فوق سعر جالون الوقود في عام 2014 الورقة التي استخدمتها مليشيا الحوثي الموالية لإيران لاجتياح العاصمة صنعاء والسيطرة عليها.

إقتصاد وتنمية -

منذ سنتين

-

613 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد