إقتصاد وتنمية

مصلحة الجمارك تستضيف الاجتماع الثالث للجنة الوطنية لتسهيل التجارة


ترأس نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، الاجتماع الثالث للجنة الوطنية لتسهيل التجارة الذي استضفته رئاسة مصلحة الجمارك بمقرها بالعاصمة المؤقتة عدن.



واستعراض الاجتماع، نتائج محضر الاجتماع السابق وما تم تنفيذه، وترتيب وضع الأمانة العامة للجنة الوطنية لتسهيل التجارة وتقديم الدعم لها.





وتطرق إلى مستوى التقدم في مجال تنفيذ اتفاقية تسهيل التجارة بما في ذلك طلب وزير الصناعة والتجارة مصادقة مجلس الوزراء على البروتوكول المعدل في منظمة التجارة العالمية واتفاقية تسهيل التجارة، إلى جانب توسيع برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد ووضع خطة لدعم اتفاقيات الاعتراف المتبادل.




كما ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ بوابة المعلومات التجارية والتزود بالمعلومات المطلوبة من قبل الجهات المعنية وربط السيرفر بالانترنت وتشغيله.





وأكد رئيس مصلحة الجمارك، على دور المصلحة في  تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع الجهات الأخرى اعضاء اللجنة والقطاع التجاري من اجل ضمان انسيابية السلع بسهولة وبزمن قياسي، مشيدا بمذكرة التفاهم الموقعه مع الجهات الحكومية المختصة بإدارة الحدود.




وأقر الاجتماع عقد المزيد من اللقاءات الاستثنائية خلال الفترة المقبلة لإقرار تشكيل الأمانة العامة للجنة الوطنية لتسهيل التجارة واللجان الفنية لإدارة الحدود لدعم تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجهات الحكومية المسؤولة عن إدارة الحدود، وتدشين العمل في بوابة المعلومات التجارية.






كما أقر الاجتماع، دعم الجهات المختصة في تنفيذ المهام الموكلة إليها على ضوء نتائج الاجتماعات الدورية للجنة الوطنية لتسهيل التجارة.

إقتصاد وتنمية -

منذ سنتين

-

578 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد