أنباء ايران

سلطات بنما تعتقل 10 إيرانيين قادمين من فنزويلا بوثائق ألمانية مزورة

سلطات بنما تعتقل 10 إيرانيين قادمين من فنزويلا بوثائق ألمانية مزورة

اعتقلت السلطات في بنما 10 إيرانيين قادمين من فنزويلا حاولوا دخول أراضيها بوثائق مزورة، وكانوا يحملون بطاقات إقامة ألمانية مزورة، فأعادتهم إلى فنزويلا.

وحسب موقع الإذاعة الدولية الألمانية "دويتشه فيله" باللغة بالفارسية، فقد أعلنت دائرة الهجرة الوطنية البنمية الأحد 13 فبراير أنها احتجزت 10 إيرانيين حاولوا دخول أراضيها.

ويقول المسؤولون البنميون إن الأشخاص الذين حاولوا دخول بنما بوثائق مزورة قد أعيدوا إلى البلد الذي جاؤوا منه، دون أن تحدد السلطات البنمية ما إذا كان البلد الذي قدموا منه فنزويلا أو إيران.

وبحسب تقرير "دويتشه فيله" وصل الإيرانيون العشرة إلى مطار توكومين الدولي ببطاقات إقامة ألمانية مزورة، وذلك على متن طائرة أقلعت من مطار كاراكاس في فزويلا.

وذكر التقرير أن هؤلاء الإيرانيين كانوا يحاولون مواصلة رحلتهم إلى بونتا كانا في جمهورية الدومينيكان.

ونقل التقرير عن المسؤولين البنميين قولهم إنه على الرغم من أن بطاقات الإقامة الألمانية التي كان يحملها هؤلاء الإيرانيون مزورة، فقد تمكنوا من مغادرة كاراكاس دون أي أن يواجهوا أي مشاكل في فنزويلا التي تربطها علاقات وطيدة بإيران.

ومنذ عام 2015، ذكرت تقارير عديدة أن حكومة نيكولاس مادورو، حليف طهران في أميركا اللاتينية، تقوم بإصدار جوازات سفر مزورة لمواطنين إيرانيين، معظمها جوازات سفر فنزويلية.

وفي عام 2015، اضطرت الحكومة الكندية إلى حظر الدخول من فنزويلا إلى أراضيها بسبب تدفق الأشخاص الذين يحملون جوازات سفر فنزويلية، ولم يكن هؤلاء مواطنون فنزويليون، بل كان معظهم مواطنين إيرانيين وسوريين ولبنانيين.

أنباء ايران -

منذ سنتين

-

465 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد