إقتصاد وتنمية

مؤتمر المانحين على طاولة نقاش الأمم المتحدة والحكومة الشرعية


بحث رئيس الوزراء، معين عبدالملك" اليوم السبت" مع  الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في اليمن فيليب دوامل، التحضيرات الجارية لانجاح مؤتمر الاستجابة الانسانية لليمن برعاية الامم المتحدة في مارس القادم.






وخلال اللقاء، تطرق عبدالملك، إلى تدشين الجولة الأولى من حملة التلقيح من شلل الأطفال، والعوائق المفتعلة من قبل مليشيا الحوثي لعرقلتها في مناطق سيطرتها.





وأكد عودة تفشي الوباء في اليمن، نتيجة مباشرة لسلوك الحوثيين ورفضهم لتسيير حملات التلقيح في مناطقهم، مطالبًا باشراك المجتمع الدولي والمبعوث الاممي في هذا الامر الخطير، والذي قد يتجاوز اليمن الى المنطقة.






وشدد رئيس الوزراء، على أهمية تطوير برامج خاصة للحفاظ على التعليم في اليمن من التحريف والدفع بالاجيال نحو التطرف والعنصرية، وكذا الحفاظ على الكادر التعليمي الأساسي.




بدوره أوضح فيليب، أن الحوثيين يرفضون السماح بالتلقيح من منزل الى منزل، مضيفا انه سيتم تنفيذ حملة اللقاحات من خلال مراكز ثابتة في المحافظات.






وأكد المسؤول الأممي، اليونيسف انشأت مكتب في مأرب، والعمل على الأرض لمعالجة التحديات الكبيرة التي يواجهها الأطفال النازحين، مضيفا ان المنظمة  بصدد الانتهاء من تقريري مستوى الأمن الغذائي، والثاني حول سوء التغذية.

إقتصاد وتنمية -

منذ سنتين

-

458 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد